حزر فزر مين اللي قال الكلام ده ؟؟

" لم نكن نتصور أن هذه الدعوة سوف تلعب ذلك الدور المهم في تاريخ الشرق الأوسط ، لأن ذلك الداعية السمح كان ينبذ العنف ويكره الإرهاب .
وقد استطاع أن يخرج بدعوة جماعة الإخوان المسلمين الى المصريين لكي تكون إحدى الحركات الدينية السياسية المؤثرة في تاريخ مصر الحديث ، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تجاوزتها الى أرجاء العالم الإسلامي كله.
وقد سبق الإمام الشهيد أئمة آخرون من أمثال أبو الأعلى المودودي في باكستان
وكانت دعوته دعوة عاقلة متسامحة قبلها الناس ورحبوا بها حتى غير المسلمين ، وكان من أصدقائه ومريديه عدد كبير من المسيحيين ، لأن الناس بطبعهم ينجذبون الى السماحة والبشاشة ، ويفضلون الحوار الطيب .
أما التجهم والعنف والازدراء وتكفير الناس وانتقادهم بغير مبرر فهذه أمور دخيلة لم يعرفها التاريخ الإسلامي إلا في السنوات الأخيرة ".
ويقول أيضا : " لقد التقيت مؤخرا مع أحد قادة التيار الإسلامي وهو ابن الإمام الشهيد حسن البنا ، وأعجبني في الرجل اعتداله ووضوح فكره وصفاء نفسه وتمتعه بوعي واضح للأمور من حولنا ".
وقال أيضا : " إن للتيار الإسلامي ولجماعة الإخوان المسلمين في تاريخهم بعض النقاط التي تحسب لهم ، فهم الذين بادروا للمشاركة في الحرب الفلسطينية الأولى عام 1948 وكان الفدائيون أثناء الحرب من الإخوان المسلمين .
بل إن ثوار 23 يوليو كان بينهم عدد غير قليل من التلاميذ المخلصين للإمام حسن البنا ولدعوته .
وأنا لا أجرم أبدا تاريخ الإخوان المسلمين وأقول أن التيار الإسلامي المعتدل كان له بعد آخر في دول العالم العربي والإسلامي .. وتناول القضية الفلسطينية من منظور إسلامي ، وتناول فكرة الوحدة العربية من منظور إسلامي ، ولا تثريب عليه في ذلك ".
حزر فزر مين اللي قال الكلام ده ؟؟

تعليقات

‏قال د. محمد داود
قال هذا الكلام مصطفى الفقي الذي يهاجم الآن الإخوان بعد أن أصابته لعنة الكرسي المسروق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دعاء أصحاب الكهف الجامع لخيري الدنيا والآخرة "رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا " ...

سندوتش مكرونة مع ابراهيم عيسى

وصية الحسن البصري لعمر ابن عبد العزيز .